TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تحدد ضوابط تداول حق اكتتاب أودن للاستثمارات

البورصة تحدد ضوابط تداول حق اكتتاب أودن للاستثمارات
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأس مال شركة أودن للاستثمارات المالية – (المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية سابقا).

وأوضحت البورصة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنه سيكون سعر فتح الحق في أول يوم تداول منفصلاً عن السهم الأصلي هو 0.42 جنيه للحق.

يشار أنه سيتم ‏تداول حق الاكتتاب خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري ( تاريخ فتح باب الاكتتاب)، وحتى يوم الأحد ‏الموافق 13 أكتوبر المقبل ( قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

وقالت إن القيمة التي تحدد سعر الاقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلى:

- خلال الفترة من 15 إلى 16 سبتمبر/أيلول الجاري وهي التي يتداول فيها السهم الأصلى غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 30 ألف جنيه.

- خلال الفترة من 17 سبتمبر الجاري إلى 13 أكتوبر المقبل وهي الفترة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ويتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلى 26.25 ألف جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر اقفال الحق منفصلاً 3750 جنيه.

وأضافت أنه اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الاقفال بالبورصة، منوهة إلى أنه يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

وأشارت إلى أنه في ضوء القواعد والاجراءات المنظمة للتعامل بالهامش، يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق.

وتابعت "وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها".

يشار أن لجنة قيد بالبورصة، وافقت يوم الاثنين الماضي، على قيد حق اكتتاب شركة أودن، لعدد 49.760 مليون حق منفصلاً عن السهم ‏الأصلي، ‏بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي بأسهم زيادة رأس المال المصدر لـ248.8 مليون جنيه بزيادة 124.4 مليون جنيه بقيمة اسمية 2.5 جنيه.

وأوضحت أن الحق في الاكتتاب (حدود نسبة 100بالمائة من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس ‏مال ‏الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر/أيلول الجاري.

وحددت شركة فرست للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، المستشار المالي المستقل، القيمة العادلة لسهم أودن للاستثمارات ا، بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال بنحو 7.95 جنيه للسهم.

يشار أن الجمعية العامة غير العادية للمصريين في الخارج للاستثمار، وافقت على تغيير اسم الشركة ليصبح "أودن للاستثمارات المالية"، وعلى زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 750 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأس المالي المصدر والمدفوع من 124.4 مليون جنيه موزعاً على 49.76 مليون سهم، إلى 260 مليون جنيه موزعاً على 104 ملايين سهم.

وسجلت المصريين في الخارج صافي ربح بلغ 500.36 ألف جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 2.24 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 3.53 مليون جنيه بنهاية مارس/ آذار، مقابل 8.29 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2018.

وبشأن القوائم المستقلة، تراجع صافي ربح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت أرباحاً بلغت 93.41 ألف جنيه، مقابل 1.3 مليون جنيه أرباح خلال ذات الفترة من 2018.

ترشيحات ...

البورصة تفحص مستندات قيد زيادة رأسمال "المصريين بالخارج" وتعديل الاسم

مساهمو المصريين في الخارج يقرون تغيير اسم الشركة

أرباح المصريين في الخارج النصفية تتراجع 49%